معهد تأهيل القادة يجري الاختبارات النهائية لدارسي الدورة الأولى قادة كتائب المشاة

أبين ميديا/عدن

دشن معهد تأهيل القادة والأركان بالعاصمة عدن اليوم الاختبارات النهائية لدارسي الدورة الأولى قادة كتائب المشاة بالقوات المسلحة الجنوبية عقب دراسة تطبيقية امتدت لعدة أشهر.

وستجرى الاختبارات في جميع المواد الدراسية للتأكد مدى استيعاب وفهم الدارسين للعلوم العسكرية النظرية والتطبيقية التي تلقوها على مدى الفترة السابقة، ويعتبر اختبار الخارطة الذي أجري اليوم كواحد من أهم الامتحانات، كونه من ارقى العلوم العسكرية في معرفة قدرة وكفاءة القادة لحل المعضلات التكتيكية، وتنفيذ الأعمال القتالية رسماً وتخطيطاً.

وأكد مدير معهد تأهيل القادة والاركان العميد ركن/ علي ردمان؛ أن القادة الدارسين تلقوا العديد من المعارف العسكرية، خلال فترة دراستهم، الأمر الذي سيعود عليهم نفعاً بالمستوى التكتيكي، وتنمية مداركهم، وقدرتهم على التفكير السليم وتحليل منطقة العمليات، للوصول إلى القرار الصائب، عند مواجهة المواقف الحرجة، والصعبة، في الأعمال القتالية.

ولفت العميد ركن “ردمان” أن المعهد يعد الركن الأساسي لبناء تشكيل القوات المسلحة الجنوبية، بناءً مؤسسياً ليكون مرتادية نموذجاً فريداً لتأهيل الضباط والقادة، وفقاً لمتطلبات المرحلة وتماشيا مع الحداثة والتطور التي ادخلت على جيوش العالم، معبرا عن شكره للرئيس القائد عيدروس الزبيدي، ونائب رئيس المجلس الانتقالي العميد أبو زرعة المحرمي على اهتمامهم المتواصل بالمعهد، متمنياً مواصلة الدعم لرفع طاقاته لفتح دورة تأهيل قادة الألوية.

وفي ختام حديثه عبر ردمان عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للدارسين، في مهامهم العملية متمنياً كذلك الاستفادة ونقل المعارف والعلوم التي تلقوها الى ميدان العمل

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى