برعاية جمعية “الفقيد” أمسوري الخيرية .. مجمع الفقيد السنيدي بسرار- يافع يحتفي بتكريم أوائل الطلاب والطالبات للعام الدراسي 2022-2023م


أبين ميديا / سرار -حاتم العمري:

برعاية كريمة من جمعية “الفقيد” الراحل طيب الله ثراه، حسين محضار أمسوري الخيرية، وبالتزامن مع احتفالات شعبنا الجنوبي العظيم بالذكرى ال60 لثورة14 أكتوبر المجيدة، التي انطلقت شرارتها الاولى من جبال ردفان الشماء عام 1963م، ضد المستعمر البريطاني البغيض واذنابه، للتحرر من قيود الظلم والاستبداد، نظمت إدارة مجمع الفقيد يسلم صالح زين السنيدي للتعليم الأساسي والثانوي،في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، صباح اليوم الأحد الموافق15اكتوبر 2023م، حفلا تكريميا وخطابيا، تم خلاله تكريم أوائل الطلاب والطالبات للعام الدراسي 2022-2023م.

وفي الحفل الذي بدأ بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ألقى مدير الثانوية عبدالفتاح سعيد شيخ كلمة، رحب في مستهلها ترحيبا حارا بالأخوة ضيوف الحفل؛ عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس اللجنة الجماهيرية بالجمعية،الأستاذ عبدالرقيب الشنبكي، ورئيس المجلس الانتقالي، الأستاذ علي ناصر الحامدي، والأمين العام للمجلس المحلي، الشيخ محمد حسن صالح العمري، ومستشار تربية أبين الاستاذ شيخ النوباني، ورئيس مجلس أباء الثانوية الشيخ صالح حسن المنصري، واعضاء مجلس أباء الثانوية، مهنئا الطلاب المتفوقين للعام الدراسي الماضي ومانالوه من درجة الشرف.

وأضاف مخاطبا الطلاب:”فأنتم مستقبل هذا الوطن ونعول عليكم في بنائه والنهوض به، حاثا بقية الطلاب على المثابره والاجتهاد خلال العام الدراسي الحالي لحصد مراكز متقدمة.

وعبر مدير الثانوية عن خالص شكره وتقديره لأولياء أمور الطلاب على تعاونهم مع إدارة الثانوية في متابعة أبنائهم في تحصيلهم الدراسي والوصول إلى أفضل النتائج، شاكرا في ختام كلمته جمعية الفقيد حسين محضار أمسوري الخيرية، ممثله بالأخ/ عبدالسلام حسين محضار على تبنيها ودعمها تكريم الطلاب الأوائل والمتفوقين.

كما القى عضو الجمعية الوطنية عبدالرقيب الشنبكي، كلمة هنأ فيها الطالبات والطلاب الأوائل متمنيا لهم ولجميع طلاب الثانوية مزيدا من التقدم والنجاح في كل المراحل الدراسية القادمة، مشيدا في كلمته بدور ثانوية سرار وماتمثله هذه الثانوية في الجانب العلمي من خلال الإنجازات التي حققها طلابها على كافة المستويات العلمية داخليا وخارجيا، مشيرا بأن هذا الإنجاز يمثل نصرا عظيما في مجال الإبداع والتعلم لثانوية سرار على مستوى المحافظة بشكل عام.

من جانبه القى رئيس انتقالي سرار علي الحامدي، كلمه عبر فيها عن سعادته بمشاركته أبناؤه الطلاب هذا التكريم،

وثمن الحامدي جهود إدارة الثانوي وكادرها التعليمي على كافه الجهود المبذولة في انجاح العملية التعليمية، وحرصهم على بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر على إثبات ذاته في شتى المراحل العلمية وفنون المعرفة والإبداع، حاثا الطلاب على التنافس الشريف، وطلب العلم والمعرفة وتشجيعهم على مواصلة التعليم بأعتباره حجر الزاوية، لما يمثله هذا القطاع من اهمية في نهضة الأمم وبناء الاوطان.

وتقدم الحامدي؛ بجزيل الشكر والتقدير للقائمين على جمعية الفقيد الخيرية، ممثلة بالأخ عبدالسلام حسين محضار امسوري، على هذه اللفتة الكريمة، شاكرا في ختام كلمته رئيس وأعضاء مجلس الأباء بالثانوية ودوره إلى جانب إدارة الثانوية في تذليل كافة الصعوبات التي تعيق سير العملية التعليمية بالثانويه، مضيفا بأن مجلس أباء الثانوية يعتبر نموذج يقتدى به من بين كل مجالس الأباء على مستوى مدارس المديرية.

والقى الشيخ صالح حسن المنصري، رئيس الإدارة السياسية بانتقالي سرار، عضو القيادة المحلية بانتقالي المحافظة ورئيس مجلس آباء الثانوية، كلمه توجيهيه للطلاب بأنهم رجال الغد وجيل المستقبل المتسلح بالعلم والمعرفة لبناء دولة الجنوب دولة النظام والقانون والعدل والمساواة التي ينشدها الجميع.

وهنئ رئيس مجلس الأباء؛ الطلاب الأوائل والمبرزين في المسابقات العلمية، لمديريات يافع، وكذا طلاب الصف الثالث الذين كانو أكثر انضباطا والتزاما في الدراسة العام الماضي، مهنئا الرياضيين من الطلاب والمواهب الشعرية الذين شملهم التكريم، مضيفا؛”رسالتي الأخيرة للطلاب وهي؛ التربية قبل التعليم، وبالأخلاق نرتقي.

وتطرق المنصري في كلمته ؛ بأن ثورة الرابع عشر من أكتوبر التي انطلقت شرارتها الأولى من جبال ردفان، نبعت من نضال شعب الجنوب، لافتا إلى أهمية استلهام تلك النضالات لشعب الجنوب في الوقت الحالي الذي يوشك على اتمام استقلاله الثاني.

وأكد رئيس مجلس الأباء؛ أن المجلس الانتقالي برئاسة القائد عيدروس الزبيدي ماض، بثبات نحو تحقيق تطلعات أبناء الجنوب، الذي يخوض حربا شرسة ضد قوات الاحتلال اليمني والتنضيمات الارهابية، إضافة إلى حرب الخدمات وقطع المرتبات، إضافة إلى ظاهره الغش والتدمير الممنهج للتعليم الذي فرضه المحتل على شعب الجنوب عقب حرب صيف عام 1994م، محييا القوات المسلحة الجنوبية وصمودها الأسطوري أمام قوى المحتل وحرب الخدمات.

وشكر المنصري مدير عام المديرية، على جهوده التي تكللت باستخراج مولد كهربائي للمديرية، من الرئيس عيدروس الزبيدي، وسعيه للبحث عن مشاريع تنموية خدمة لابناء المديرية في هذه الظروف العصيبة التي تشهدها البلاد، مقدما خالص تقديره واحترامه للجندي المجهول الأستاذ عبدالرقيب الشنبكي عضو الجمعية الوطنية مدير ثانوية سرار سابقا على جهوده المتمثله بتوفير الدعم من سكن وغذاء لطلاب المديرية الدارسين في جامعة عدن.

وتخلل الحفل إلقاء عدد من القصائد الشعرية منها قصيده للطالب نائف محمد شيخ سالم، وقصيدة للطالب عمر جمال عبد سالم، وكذا انشوده للطالب يسلم مجيب محمد ناصر نالت جميعها استحسان الحاضرين.

وفي نهاية الحفل تم تكريم أوائل طلاب وطالبات الصف الأول والثاني ثانوي، بشهائد تقديرية ومبالغ رمزية، مقدمة من جمعية الفقيد امسوري الخيرية.

إلى ذلك تم تكريم أوائل طلاب ثالث ثانوي على مستوى المحافظة، وكذا طلاب ثانوية الفقيد يسلم السنيدي، المشاركين في المسابقات العلمية بمديريات يافع الثمان، العام الماضي بالإضافة إلى تكريم طلاب الثالث ثانوي الملتزمين دراسيا خلال العام الماضي والطلاب المشاركين في الأنشطة المدرسية والموهوبين في مجال الشعر ، بشهائد تقديرية ومبالغ رمزية من قبل، مكتب التربية ومجلس الآباء، وإدارة مجمع الفقيد يسلم صالح للتعليم الثانوي، متمنين لهم التوفيق والنجاح المستمر في الأعوام القادمة.

وفي الحفل ايضا تم تكريم جمعية الفقيد “حسين محضار أمسوري الخيرية” بشهادة تقديرية من قبل مكتب التربية والتعليم بالمديرية، ومجلس الآباء،وإدارة مجمع الفقيد يسلم صالح، تقديرا لدعمها السخي في تكريم أوائل طلاب الثانوية، متمنين لها التوفيق والنجاح في أعمالها الخيرية، وتكريم الأستاذ القدير ثابت سلمان راجح، بشهادة تقديرية نظير جهوده المتفانية في تدريب فريق الثانوية الرياضي.

حضر الحفل كلا من؛ مدير الأمن العام بالمديرية العقيد محمود عاطف الطالبي، وملازم اول، خضر السوري، مسؤول أمن المنشآت بمديريات يافع القارة، والشيخ حسين هيثم العمري، ومعلمي الثانوية وعدد من المواطنين وأولياء الأمور.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى