حزام لحج يدشن العام التدريبي والمعنوي 2024 بعرض عسكري مهيب


أبين ميديا/ لحج/ المركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني:

دشنت قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، اليوم الاثنين، عامها التدريبي والمعنوي الجديد 2024، بحفل وعرض عسكري مهيب حضره العميد محسن الوالي، القائد العام لقوات الحزام الأمني، ورئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي محافظة لحج وضاح الحالمي، ورئيس العمليات المركزية للحزام الأمني العميد معتز الحوشبي ،وعدد من الضباط والقيادات العسكرية والأمنية.

وقدم أفراد قوات الحزام الأمني خلال التدشين عروضًا عسكرية في طرق الاقتحام والقبض على المطلوبين، وطرق التعامل مع المواطنين في حواجز التفتيش، ومع مجهولي الهوية والمركبات العسكرية.

وفي كلمته خلال حفل التدشين، نقل العميد الوالي تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، للأفراد والضباط، محييا صمود قوات الحزام الأمني ودورها في تثبيت الأمن والاستقرار، وحث الأفراد على بذل المزيد للاستفادة من التدريب والتأهيل وتعزيز قدراتهم العسكرية والأمنية.

وأشار العميد الوالي إلى أن عام 2024م سيكون عام القضاء على المخدرات والإرهاب والظواهر السلبية، مؤكدا عزم قوات الحزام الأمني على بذل قصارى الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار، وتوفير بيئة مناسبة لانعاش عدن ولحج ومحافظات الجنوب.

وأشاد رئيس انتقالي محافظة لحج المناضل وضاح الحالمي بدور قوات الحزام الأمني الفعال في تثبيت الأمن والاستقرار ومحاربة الجريمة، خلال الاعوام الماضية، معتبرا قوات الحزام احدى ركائز القوات العسكرية والأمنية الجنوبية، لحفظ وصون اراضي جنوبنا الحبيب،متمنيا التوفيق والسداد لقوات الحزام في تنفيذ المهام الموكلة إليها في مناطق تواجدها.

من جانبه، رحب العميد حسين السعيدي، قائد قوات الحزام الأمني بلحج، بالحاضرين، وأكد أن عام 2024م سيكون عام التدريب والتأهيل والارتقاء بقوات الحزام وتطوير مهاراتها وقدراتها على أعلى مستوى.

كما أكد العميد السعيدي أن قوات حزام لحج رهن إشارة القيادة وعلى أهبة الاستعداد في تنفيذ كامل المهام وحماية الوطن والشعب وصون مكتسبات ثورة الجنوب التي سقط من سبيلها آلاف الشهداء.

إلى ذلك، استعرض ضباط الحزام أمام العميد الوالي ،والحالمي أنواع الأسلحة المتوسطة واستخدامها، ومستوى تأثيرها ومداها، وكذلك سلاح الدروع المستخدم ضد الآليات والأفراد ومستوى مداه وتأثيره وقدراته التدميرية.

وانتهى حفل التدشين بالسلام الوطني، الذي حضره عدد من القيادات الميدانية وضباط الحزام الأمني بمحافظة لحج.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى