الباحث الفلكي الاستاذ سالم الجعيدي ومدير أوقاف أبين يلتقيان أئمة وخطباء المساجد

 

أبين ميديا /زنجبار _ خالد عباد

إلتقى صباح اليوم مستشار وزير الأوقاف والباحث الفلكي الاستاذ سالم الجعيدي ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بأبين الشيخ عبدالملك عبدالحليم طالب أئمة وخطباء المساجد بمديرية زنجبار وضواحيها لضبط مواقيت أذان الفجر والمغرب وإتجاه القبلة.

وخلال اللقاء رحب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بأبين الشيخ عبدالملك عبدالحليم طالب بالباحث الفلكي الاستاذ سالم الجعيدي وأئمة وخطباء المساجد شاكراً لهم حرصهم وحضورهم للإطلاع من الجعيدي حول مواقيت الأذان وإتجاه القبلة.

وإشار الشيخ عبدالملك عبدالحليم على الحرص في مواقيت الأذان وتوحيد توقيتها.

مشيداً بتكاتف أئمة وخطباء المساجد بمديرية زنجبار وضواحيها وجهودهم المبذولة كلاً في إطار المساجد والحارات.

من جانبه أوضح مستشار وزير الأوقاف والباحث الفلكي الاستاذ سالم الجعيدي إننا وبتوجيهات من وزير الأوقاف والإرشاد نزلنا إلى عده محافظات لضبط مواقيت الأذان وإتجاه القبلة ونحن متواجدين حالياً في محافظة أبين حيث تم زيارة عده مديريات فيها ووجدنا تسهيل وتعاون وجهود وحرص من قبل مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بأبين الشيخ عبدالملك عبدالحليم طالب ومدير أوقاف خنفر الشيخ فهد أبو العز لتسهيل عملنا وتيسيره.

وعبر الباحث الفلكي الاستاذ سالم الجعيدي عن سعادته بلقاء أئمة وخطباء المساجد بمديرية زنجبار وضواحيها والتعرف عليهم حيث أشاد بالتأخي والتكاتف من قبل خطباء وأئمة المساجد بمديرية زنجبار وتوحيد مواقيت الأذان والصلاة.

مختتماً حديثه بالشكر لمكتب أوقاف أبين متمثلة بالشيخ عبدالملك عبدالحليم طالب على كل الجهود التي يبذلها وحرصه في توحيد الجهود بين الجميع.

هذا وقدم الباحث الفلكي الاستاذ سالم الجعيدي شرح مفصل حول موقف الشمس التي تحدد موعد الأذان إلى جانب إطلاعه للحاضرين على نزوله لعده مناطق فيما قدم أئمة وخطباء المساجد بعض الاستفسارات التي تم الرد والإجابة عليها.

حضر اللقاء مدير مكتب الأوقاف بمديرية خنفر الشيخ فهد أبو العز وعدد من مدراء الإدارات بمكتب الأوقاف والإرشاد بأبين.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى